دراسات وأبحاث قانونيةصيغ ونماذج

إخطار بعدم الرغبة بتجديد عقد الإيجار

تتضمن العديد من عقود الإيجار على شرط التجديد التلقائي. ويدخل حيز التنفيذ ما لم يقدم المالك أو المستأجر إخطار بعدم الرغبة بتجديد عقد الإيجار. في هذه المقالة. سنلقي نظرة على الفوائد الرئيسية لإرسال خطاب عدم تجديد عقد إيجار. وشرح كيفية كتابة خطاب عدم تجديد أساسي.

إخطار بعدم الرغبة بتجديد عقد الإيجار

وكقاعدة عامة. يجب على المالك أن يرسل خطاب عدم تجديد عقد الإيجار إلى المستأجر. ويقدم إشعارًا رسميًا بأن عقد الإيجار الحالي لن يتم تجديده.

ما معنى إخطار بعدم الرغبة بتجديد عقد الإيجار؟

خطاب عدم تجديد عقد الإيجار. هو إشعار كتابي يرسله المالك إلى المستأجر. أو من المستأجر إلى المالك. لإبلاغ الطرف الآخر بأن عقد الإيجار الحالي لن يتم تجديده.

اعتمادًا على قوانين الايجارات. قد يُعرف خطاب عدم تجديد عقد الإيجار أيضًا باسم خطاب إنهاء عقد الإيجار. أو إشعار بعدم تجديد عقد الإيجار. كما يمكن أن يطلق عليه إشعار بنية الإخلاء. وخطاب عدم تجديد عقد الإيجار .

يتم إرسال خطاب عدم تجديد عقد الإيجار قبل انتهاء عقد الإيجار. وبشكل عام، يتم إرسال خطاب عدم تجديد عقد الإيجار قبل 60 يومًا من تاريخ انتهاء عقد الإيجار. ومع ذلك. فإن المدة القانونية الدقيقة التي تحدد وقت ارسال الخطاب قبل نهاية عقد الإيجار. والتي يجب فيها إرسال خطاب عدم التجديد فيه. يختلف بناءً على شروط وأحكام عقد الإيجار المتفق عليه وقانون الامارة بين المالك والمستأجر حيث يقع العقار.

وفي حالة إذا لم يتم تبليغ خطاب عدم تجديد عقد الإيجار. في أجل قانوني كافٍ. قد يكون المستأجر مسؤولاً عن دفع إيجار شهر اضافي. أو قد ينتهك المالك قوانين الإسكان المحلية وقوانين الولاية.

وفي جميع الأحوال. يجب على المالك أن يرسل خطاب عدم تجديد عقد الإيجار إلى المستأجر. حتى لو كان عقد الإيجار لا يتطلب هذا الإشعار على وجه التحديد.

كيفية كتابة خطاب عدم تجديد عقد الإيجار

خطاب عدم تجديد عقد الإيجار هو اجراء قانوني يستخدمه المالك لإثبات أن المستأجر قد تلقى إشعارًا مناسبًا بعدم تجديد عقد الإيجار. والذي أن يتضمن المعلومات التالية:

تاريخ خطاب عدم تجديد عقد الإيجار.

اسم المستأجر وعنوان العقار.

اسم المالك وعنوان العمل.

تاريخ انتهاء عقد الإيجار.

سبب عدم تجديد عقد الإيجار (قد يكون اختياريًا في بعض الامارات).

متطلبات المستأجر، مثل الاستمرار في دفع الإيجار وتحديد موعد لفحص المغادرة.

مبلغ إيداع الضمان وسياسة الإرجاع، بما في ذلك أسباب احتجاز جزء من الوديعة أو كلها وعدد الأيام التي قد يستغرقها المالك لإعادة الوديعة (وفقًا لقوانين الإسكان المحلية وقوانين الولاية).

نموذج الاخطار

تاريخ:                         

اسم المالك:                       

عنوان الشارع:                       

المدينة، الولاية:         ،         

عزيزي                                     (اسم المستأجر)،

الغرض من هذه الرسالة هو إعلامك بأن عقد إيجارك للعقار الذي ينتهي تاريخه                  (أدخل التاريخ) لن يتم تجديده. يتعين عليك إخلاء المبنى في موعد لا يتجاوز منتصف ليل هذا التاريخ.

للتذكير، ستظل دفعات الإيجار الشهرية مستحقة بالكامل حتى نهاية عقد الإيجار، ولا يجوز استخدام مبلغ التأمين الخاص بك كدفعة إيجار. وفقًا لشروط وأحكام عقد الإيجار الخاص بك، يجب أن يكون العقار في نفس الحالة التي كان عليها عند انتقالك إليه، باستثناء أي تآكل أو تآكل عادي.

يرجى الاتصال بمكتبي لترتيب موعد لإجراء فحص الخروج خلال ساعات العمل العادية. نوصيك بالحضور لإجراء الفحص، ونطلب إعادة جميع مفاتيح الأبواب وأجهزة فتح المرآب ومفاتيح صندوق البريد إلينا في ذلك الوقت لتجنب رسوم إعادة المفتاح والاستبدال.

سنطلب منك أيضًا تقديم عنوان إعادة توجيه لأي إشعارات إضافية، حتى يمكن إرجاع مبلغ التأمين الخاص بك. يسمح قانون المالك والمستأجر بالولاية بالاحتفاظ بجزء أو كل مبلغ التأمين الخاص بك لدفع تعويضات الأضرار التي يسببها المستأجر بما يتجاوز البلى العادي.

إن خطاب عدم تجديد عقد الإيجار هذا هو الإشعار القانوني المطلوب في عقد الإيجار الخاص بك وبموجب قانون الولاية. قد يؤدي عدم الخروج بحلول تاريخ انتهاء عقد الإيجار إلى اتخاذ إجراء قانوني مثل الإخلاء، مما يؤدي إلى تكاليف المحامي والرسوم القانونية، وتقديم تقرير سلبي إلى مكاتب الائتمان.

شكرا لكم مقدما على تعاونكم.

توقيع المالك:                                           التاريخ:               

اسم المالك:                                             

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *